الإدارة العامة لجودة التدريب

مفهوم جودة التدريب

هو التميز فى تقديم الخدمات المطلوبة بفاعلية بحيث تكون خالية من الأخطاء والعيوب وبأقل نكلفة وتحقق رضا المستفيدين وترتقى لمستوى توقعات ورغبات المستفيدين من الخدمة وذلك من خلال التحسين المستمر فى مكونات العملية التدريبية (المدرب- المتدرب- المادة التدريبية) والإلنزام بمتطلبات ومعايير الأداء.

المهام والمسؤليات

  • وضع بنود وسياسات وإجراءات جودة التدريب ونشرثقافة تطبيق نظام الأيزو بمختلف فئاته والخاص بجودة العملية التدريبية فى جميع مراكز تدريب الشركات التابعة وتحفيزهم على العمل بها.
  • العمل على تحسين وتطوير إجراءات جودة التدريب والنماذج المعمول بها حالياً فى الشركة بشكل لا يتعارض مع الهدف العام والقوانيين والتعليمات.
  • القيام بالمراقبة والتدقيق الداخلى على كافة مراكز التدريب للتأكد من تطبيقها لهذه الإجراءات.
  • إعداد تقارير دورية بنتيجة المتابعة والتقييم بالشركة ومراكز تدريب الشركات.
  • تنفيذ اللوائح والتعليمات المتعلقة بتطبيق تلك الإجراءات ومتابعة تنفيذها.
  • المشاركة فى تقييم أداء العاملين فى مجالات التدريب من خلال تطبيقهم لمعايير الجودة.
  • التفتيش على أنشطة التدريب بمراكز التدريب بالشركات التابعة.
  • متابعة تقييم المتدربين بعد عودتهم للعمل.
  • متابعة تطوير العملية التدريبية.